الأربعاء، 17 أغسطس 2011

حــتـــى نلتقـــي....

حــتـــى نلتقـــي....
وحتى تعلم أن عهد الطفولة قد ولى
وأن الزمن البعيد قد ولى
و أن غير كلمة نعم توجد أخرى تدعى لا
 
وأن سوق النخاسة قد أقفل
وأني لست ميراثا عائليا
ولا مشروعا أو ربحا فَرَضِيّاً
 
حتى تعلم أني لست جريدة صباحية
تستبدلها بأخرى مسائية....
أنني لست فنجان قهوى تطلب غيره
أو حتى قطعة سكر
 
حتى تعلم أني لست سحابة صيفة
مارة في حالة استثنائية....
وحتى تَعِيَ جيدا أني تاء غير تاءات التأنيث
ونوني غير نون كل النسوة
حتى تعلم أن لي شروط في من أهوى
أولها أن يكون رجلا.
وثانيها أن يكون رجلا..
وثالثها أن يكون رجلا...
وأن يكون رجلا إلى ما لانهاية...........
 
وأن الرجولة عندي
ليست سروالا ذكوريا
أو لحية تحلق
أو صوتا جهوريا
أو عقد زواج في المطلق
حتى تعلم أن قلبي لا يوثق بعقد ملكية
وأن هناك فرق بين الشعر والأسهم
ولا يلتقيان في مزايدة تجارية...
 
وأنا وأنتَ شيئان مختلفان
متباعدان في الفكر ومتنافران
واستحالة أن نكون واحدا بدل اثنان...
 
حتى تعلم أن الرجولة كلمة شرف
وكرامة وشهامة ومروءة
وليست فخامة ولا ترف....
حتى تعلم أن الاختلاف في السياسة
غير الاختلاف في الحب
ففي السياسة إن لم تكن رئيسا
يمكن أن تكون نائبا أو قياديا
أما في الحب إما أن تكون بطلا أسطوريا
أو لن تكون حتى عابرا فضوليا...
 
حتى تعلم أن هناك أشياء تُشْتَرَى
وأشياء تُسْتَأْجَــر
وأخرى تُبَــاع
وأشياء زائدة وليس لها معنى ولا دَاع
 
حتى تعلم لما اختاروا لي بدل الإسم أسماء
وأن لي مزاجا في اختياراتي وأهواء
أن الحب عندي ليس استجماما
بل طقسا قدسيا وليس تغيير أجواء....
 
وحتى تعلم الفرق بين الدمى وبين البشر
وأن اسمك كان مكتوب بقلم رصاص
وَمُحِيَ ببساطة من كل ورقة في الدفتر
وأنك الآن ليس لك في الخيال ولا ذاكرتي أي أثر
 
وحتى نلتقــي...
ولن نلتقي فتلك كلمة القـــدر..

بقلمي Vie Rose 

هناك تعليق واحد:

  1. سبق وأن أنزلتها بالمنتدى تحت اسم "ساحرة عن جد"

    ردحذف